المطبخ الكوري الجنوبي : افضل 29 طبق كوري

29 طبق من افضل الاطعمة الكورية التى قد يوُصي بها

 

من اللحم المشوي الذى يتم طهيه على طاولتك ، إلى الحساء والشوربة المغلية الحارة ، إلى الفلفل الحار والمخللات ، يكاد يكون من المستحيل عدم تناول الطعام الكوري.

من دليل الطعام الكوري ، سوف أشارككم 29 من  أطباق التذوق التي يجب أن تتعرف عليها , فاذا ذهبت فى زيارة الى كوريا . عليك معرفتها لاختيار ما يمكنك تناوله .. ( طبعا ما يتناسب مع تعاليم دينا , غيرها .. طنشوا ^^

#1 مخلل الملفوف الحار ( الكيمشي )

.. سنبدأ بطبق فى الحقيقة لا يعد طبق بمعنى الكلمة ولكنه حيوي ومناسب لأي وجبة كورية الكيمتشي. و هو العلامة المسجلة بكوريا , ذكرناه بمقالة سابقة لكن اسمحوا لي أن اعطيكم لمحة عنه

الطعام الكورية الجنوبية هذه مع عدم تقديم طبق على الإطلاق ، ولكن هذا أمر حيوي ومناسب لأي وجبة كورية: كيمتشي.

في حين أن هناك أنواعًا مختلفة من الكيمتشي ، إلا أن الإصدار الأكثر شيوعًا مصنوع من ملفوف نابا المحفوظ والمخمر بخفة في رقائق الفلفل الحار الأحمر الفاتح.. حسناً اذا احبتت الكيمتشي فستكون فى طريقك لتكون خبير أطعمة كوري!

حتى أن هناك بعد الاحيان اذا كنت مفلس ربما تتناول وجبة مكونة من الارز و الكيمشي و ستشبع و تكن سعيداً

التكلفة – يكون الكيمشي متاح مجانًا تقريبًا بكل مطعم قد تأكل به ، لكن اذا اردت تنناوله فى البيت فيمكنك شراء  كيس ضخم من الكيمتشي محلي الصنع لتتناوله مع الأرز مقابل 5000 وون حوالي (4.39 دولار) – ويزن تقريبا كيلو ونصف جرام

2  السامجوبسال 

شرائح دسمة من لحم بطن الخنزير  المشوية على طاولة أمامك …  و هذا الطبق يعشقه ويفضله عشاق الطعام الكورية الجنوبية. بعض الألواح من لحم الخنزير إلى جانب مقبلات من أوراق الخس والثوم ومعجون الفلفل الحار ، يعطون نكهة رائعة.

إنه ليس أصح الأطعمة الكورية الجنوبية ، ولكن إذا نظرا لأن لحم الخنزير رخيص فهو مطلوب وشائع ،

التكلفة – حوالي 8000 وون (7.00 دولارات أمريكية) لكل لوح من اللحم

 

 

#3 لحم الخنزير بولغوجي

انه طبق اللحوم الكورية المشهور و المعروف باسم Bulgogi. في حين أنه مصنوع عادةً من اللحم البقري ، إلا أنه يمكن صنعه أيضًا بشرائح رقيقة من لحم الخنزير أو الدجاج.

قبل أن يتم شواء اللحم ، ينقع في صلصة الصويا الحلوة مع الكثير من الثوم وزيت السمسم

عليك أن تدقق فى زيارتك الى كوريا من أي نوع لحم لأن ما يناسبنا هو اللحم البقري بالطبع

التكلفة – حوالي 8000  (7.00 دولار) وون لكل لوحة

 

 # الشواء الكوري Gogigui 

لا توجد وسيلة لقضاء أمسية في كوريا أفضل من الجلوس حول موقد شواء شخصي و تناول وليمة شواء كورية تقليدية.

اطلب بضع أطباق من اللحم ، وسيتم اعطاءك مجموعة واسعة من الأطباق الجانبية وأهمها قطع الخس ، والثوم ، والفلفل ، والفلفل الحار لعمل لفائف اللحم الصغيرة.

ملاحظة: أحد الأشياء المثيرة للاهتمام فى تناول الشواء الكوري في سيول هو أنه يجب عليك طلب طبقين أو أكثر من نفس اللحم – لا يمكنك طلب طبق واحد فقط. بمعنى آخر ، إذا ذهبت لتناول الطعام مع شخصين فقط ، فستحتاج إلى الحصول على طبقين من بطن الخنزير ، أو طبقين من اللحم البقري – وليس طبقًا واحدًا من بطن الخنزير ولوحة واحدة من اللحم البقري.

تختلف التكلفة – اعتمادًا كبيرًا على اللحوم – ولكن في نطاق 8000 وون (7.00 دولارات أمريكية) لكل شخص

 

#5 حساء دوار الكحول

حينما نشاهد الدرامات الكورية يجب أن نسمع عن هذا الطبق ..

وهو من اشهر الحساءات الكورية والذى له مطاعم متخصصة حتى فى بيعه

هناك عدد من الانواع المختلفة  ، ولكن اشهره المصنوع من عظام العمود الفقري للحم الخنزير. وهو شرائح لحم مسلوقة فى المرق غنية وحارة ، بنكهة قطع اللحم الرقيقة أو لحم الخنزير الدهني ومعجون الفلفل الحار الكوري.

و يشتهر بأنه يعالج دوار ما بعد تناول الخمر  .. !

التكلفة – 5000 – 6000 وون (4.39 – 5.26 دولار)

#

# حساء التوفو الناعم

قدر من الساندبو الساخن جداً و الملتهب .. وهو طبق كوري لذيذ. مصنوع من التوفو الناعم الفائق ، و بضع قطع من المأكولات البحرية ، وحساء الكيمتشي الذي يسبب الإدمان ، والبيض الذي تم إلقاؤه في الأعلى ، ليس هناك الكثير افضل مواساة من تناوله في يوم ممطر بارد.

ويفضل  الاستمتاع بحساء التوفو الى جانب الأرز المطهو على البخار وبعض الخضروات المخللة.

التكلفة – 5000 وون (4.39 دولار)

 #7 حساء مُشكل من المأكولات البحرية

طبق ذكي و ملييء بالفوائد الغذائية مصنوع من تشكيلة ومزيج من المأكولات البحرية الواسعة التباين والتى فى متناول اليد ، وكلها مسلوقة في قدر جيد من الأواني الفخارية

التكلفة  – 5000 وون (4.39 دولار)

#8 حساء الكيمتشي

الطعام الكوري الجنوبي لذيذ بشكل لا يصدق ، لكن إذا كان بإمكان المرء اختيار شيء واحد فقط لتناول الطعام مرارًا وتكرارًا ، فستكون وجبة كيمتشي جايجي.

و قد أحد أكثر الأطباق اليومية المحببة لتناول الطعام في سيول ، وهو واحد من أكثر وجبات الأطباق الغير مكلفة وبأسعار معقولة  في سيول.

يغلي ملفوف نابا الملفوف مع قطع من لحم الخنزير الدسمة وبعض التوابل والمكونات الأخرى ثم يخمر في الحساء الذي يفتخر النكهات المكثفة و المشبع

التكلفة – 4000 – 5000 وون (3.51 دولار – 4.39 دولار)

 

يخنة سمك (Saengseon Jjigae 생선 찌개)
محبي السمك ،  يفضلون تناول نفس قاعدة حساء الكيمتشي الكورية اللذيذة المصنوعة من السمك. على الرغم من أن السمك يكن ممتلئًا بالعظام ، إلا أن النكهة التي يقدمها هذا الطبق أكثر من رائعة

التكلفة – 5000 وون (4.39 دولار)

 

… يتبع فى المقال القادم

Tags:

0 آراء عن “برج ان سيول .. برج نامسان ( الجزء الاول )”

اترك تعليقاً