الإتيكيت فى كوريا الجنوبية : الجزء الثاني

معلومات

الإتيكيت في كوريا الجنوبية أو قانون السلوك الاجتماعي

القصة

أعياد الميلاد الخاصة
دول-جان-تشى
يعتبر (دول-جان-تشى) أو (dol) (돌잔치) هو احتفال عيد ميلاد أول كوري جنوبي تقليدي. منذ وقت طويل، عندما كان علم الطب غير قادر على علاج العديد من الأمراض وسوء التغذية كان شائعاً، نادراً ما نجا الاطفال الرضع حتى عيد ميلادهم الأول. لذا، أصبح هذا الاحتفال علامة فارقة ليُبارك فيه الطفل ليتمتع بمستقبل مزدهر وايضاً للأحتفال بنجاة الطفل الرضيع. لا تزال العديد من العادات التقليدية موجودة حالياً. (دول) هو واحد من أهم أعياد الميلاد التي يُحتفل بها في كوريا الجنوبية. إن أهم ما يميز طقوس هذا الاحتفال هو التنبؤ بمستقبل الطفل من خلال تقديم مجموعة متنوعة من العناصر للطفل ومشاهدة ما الذي يلتقطه: ترمز الفرشاة إلى الباحث، وتعني بكرة الخيط حياة طويلة، والمال يرمز إلى الثروة. الأرز يدل على أن الطفل لن يجوع أبداً وذلك كان مسألة هامة عندما عانى الناس من المجاعات. بالنسبة للمولود الذكر، اختيار القوس والسهم يعنى أنه سيصبح قائدًا عسكريًا. بالنسبة للمولود الانثى، يمثل اختيار المقص أو الإبر أنها ستكبر لتكون ممتازة بالحرف اليدوية.

هوان-جاب
هوان-جاب(الهانجول: 환갑؛ هانجا: 還 甲) هذا الاحتفال في كوريا الجنوبية هو طريقة تقليدية للاحتفال بعيد الميلاد الستين. يشير الرقم “60” إلى إتمام دائرة كبيرة واحدة وبدء حياة أخرى في حياة الشخص، والتي تعترف بأنها دورة الجنسانية التقليدية للتقويم القمري(هي دورة من ستين مصطلح يستخدم لحساب الوقت في الصين وبقية الثقافات في شرق آسيا). سابقاً، كان متوسط العمر المتوقع بلانسان أقل بكثير من سن الستين؛ لذا يُحتفل به أيضا بطول العمر والرغبة في حياة أطول وأكثر أزدهاراً. يتم إعدالاهذا الاحتفال بشكل تقليدي من قبل أبناء هذا الشخص الذي سيبلغ من العمر ستين عامًا، و يساعد العديد من الأقارب في إعداد وفرة من الطعام. مع ظهور الرعاية الصحية الحديثة،يحدث كثيرا هذا الاحتفال أكثر من المعتاد عليه. حالياً يقوم العديد من الكوريين الجنوبيين برحلات مع عائلاتهم بدلاً من إقامة حفل كبير للاحتفال بعيد ميلادهم الستين. يتم ايضاً عمل احتفال عندما يصل عمر الشخص إلى 70 و 80 عامًا، وهو ما يسمى بـ (جوهى) (고희)الاحتفال بعيد الميلاد الستين و (تشيل سون)الاحتفال بعيد الميلاد السبعين و(بالسون) (팔순)الاحتفال بعيد الميلاد الثمانون. ويكون الاحتفال عبارة عن تجمع العائلات في مطعم كبير، ويلبسون الهانبوك، ويُحتفل بهذه المناسبة مع طاولة طعام مليئة بالفواكه، وكعك الأرز، والكعك التقليدي. مؤخراً، يحتفل المزيد والمزيد من الناس بأعياد ميلادهم البارزة بطرق أخرى مثل التبرع بالمال إلى المحتاجين أو المساهمة في برامج المنح الدراسية محلياً.

 

رأي عن “عشرة أماكن عليك زيارتها فى رحلتك الى كوريا ( الجزء الاول )”

  1. يقول noha:

    هذه فاكهة الكاكا أحبها دائما اشتريها موجودة عندنا بالرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنبيه

ممنوع إعادة رفع أو إنتاج الترجمة و عمل هاردسب منها
و أخذه يعتبر سرقة لا أحللها …لا أحلل سرقة مجهود أو ربح مادي أو نقلها  أو مشاهدتها خارج الموقع أو حسابات الرفع الخاصة بـ  Sweetnona فقط
ممنوع منعا باتاً نقل الروابط خارج الموقع إلى موقع آخر أياً كان للتربح منها…
كافة حقوق الترجمة ملك لـ Sweet Nona

This subtitles are exclusive to sweet nona Website
Don’t hotlink the links or make any hard sub or use it for online watch
Taking them out against my approval is considered to be a theft
All subtitles copyrights for Sweet Nona